الاثنين، 10 يناير 2011


تنسيب السيد محمد الدريني مستشارا سياسيا لتجمع العراق الجديد في مصر



تم تنصيب الاستاذ الفاضل (محمد رمضان الدريني ) مستشارا سياسيا لتجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة  ،
 وذلك للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها السيد الدريني في مجال السياسة   والاعلام ، ولوطنيته وحبه لشعب العراق ولمواقفه المناصرة للفقراء والمضطهدين ونصرته للمظلومين ، ولآرائه الصائبة والدقيقة والتي طالما عبرت عن شجاعته والصدق والجرأة التي يحملها السيد الدريني ،
متمنين من جانبه الكريم المزيد من العطاء خدمة لشعبنا العظيم وللامة العربية اجمع .
مع فائق التقدير 
توقيع 
عامر المرشدي 
امين عام تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة 
2011/1/9

وعن قريب سيفتح مكتب جريدة النداء في مصر ويكون السيد الدريني مديره 
وسوف نرشح ممثل للسلام العالمي في مصر ويكون مكتبه بجوار مكتب  جريدة النداء.
فالف مبروك للسيد محمد رمضان الدريني زعيم شيعة مصر والامين العام لمجلس رعاية آل البيت في مصر على تنصيبه مستشارا سياسيا في مصر .


صادق الموسوي 
سكرتير عام تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة 

الأحد، 9 يناير 2011



محمد الدرينى: شركات الإنتاج ترفض مسلسلاتي لتشيعي
محمد الدرينى: شركات الإنتاج ترفض مسلسلاتي  لتشيعي
مصر –صادق الموسوي-رسالتنا اون لاين-خاص
أكد المؤلف محمد الدرينى أن شركات الإنتاج المصرية رفضت التعاون معه لإنتاج مسلسله الجديد "بطن الحوت"، وذلك بسبب أنه زعيم الشيعة فى مصر.وقال هناك من يعمل على عدم خروج أعمالى للنور وحصارى، ولكنى استطعت الخروج من هذا الحصار وعرض المسلسل على شركة إنتاج عراقية سورية والتى اتفقت مع المخرجة العراقية عبير الزبيدي على إخراج المسلسل بعد ما كان مرشح له المخرج السورى باسل الخطيب.وتدور أحداث المسلسل عن العراق ومصر والعلاقة التى تربط المسلمين من مذاهب متفرقة ورجوعهم للصلة الحميمة التى تنفى التعصب والطائفية بين بقية المذاهب الإسلامية، وكان المسلسل له عنوان باسم شيعى "فى حارة سنية"، ولكن الدرينى أجرى عليه بعض التعديلات الكبيرة بعد زيارته للعراق.ومن المقرر تصوير المسلسل بين مصر والعراق وسيكون أبطالة من نجوم الصف الأول فى مصر وباقى الأدوار جنسيات مختلفة وهى العراقية والسورية واليمنية والسودانية، وسيتم اختيار الأبطال فى نهاية الشهر الحالى بعد جلسة عمل تجمع بين الدرينى والمخرجة وشركة الإنتاج فى العراق.يذكر أن محمد الدرينى له أعمال فنية كثير منها فيلم "الغماية" و"الرعب فى عاصمة جهنم"، التى تحكى قصة اعتقاله

الأربعاء، 5 يناير 2011

بطن الحوت للمخرجة العراقية عبير سالم






المخرجة العراقية عبير سالم يسند إليها اكبر سيناريو من مصر للإخراج التلفزيوني  للكاتب القدير السيد محمد الدريني زعيم شيعة مصر .
وكان من المؤمل إسناد إخراج المسلسل للمخرج السوري باسل الخطيب الذي كان يرغب بإخراجه
ولكن السيد الدريني اسند إخراج بطن الحوت للمخرجة القديرة عبير سالم ، وذلك بسبب أحداث المسلسل التي تدور عن العراق ومصر والعلاقة الحميمة التي تربط المسلمين من مذاهب متفرقة ورجوعهم للصلة الحميمة التي تنفي التعصب والطائفية بين بقية المذاهب الإسلامية .
وكان المسلسل له عنوان باسم شيعي (في حارة سنية )
ولكن السيد الدريني أجرى عليه بعض التعديلات الكبيرة بعد زيارته للعراق العام المنصرم .

وللكاتب السيد محمد الدريني روايات ومسلسلات وأفلام تنتظر إسنادها للإنتاج السينمائي والتلفزيوني في الدول العربية بعد الحصار المقام على كتاباته وأعماله الفنية في مصر ، رغم مطالبة الكثير من الدول العربية بإقامة العقود لأعماله الكبيرة .
ومن أعظم اعماله الجديدة
فلم الغماية الذي يتحدث عن الإمام صاحب العصر والزمان (ع) ،
وهو ما يحضر من جهة الرقابة المتعصبة في مصر وبعض الدول العربية
ومن بعض أعماله الكبيرة أيام الرعب في عاصمة جهنم ، التي تحكي قصة اعتقاله وفضح الأساليب التي يتلقاها المعتقلون في السجون العربية ومنها مصر .
من أعماله الأخرى الجديدة :
رحلة الأهوال* أقدام فوق شفرات السيوف*

الذئب والغنم*الفدائيون*رعب في إسرائيل
*لسان التمساح*

* زنزانة 6

*خطر فوق العادة

سلاح الدجاج*

* القاضي محمد براءة

سوق اللحم*

الندابة*

ليلة مع إبليس
كتاب أيام الرعب في عاصمة جهنم
صادق الموسوي
سكرتير رئيس تحرير
جريدة النداء




صدر عن الشيخ ياسر الحبيب البيان التالي:


بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين

حُرّر في 20 من جمادى الأولى 1425
إن الجريمة النكراء التي أقدمت عليها سلطات النظام المصري باعتقال وسجن وتعذيب رئيس المجلس الأعلى لرعاية آل البيت (صلوات الله عليهم) الأستاذ السيد محمد بن رمضان الدريني تكشف لنا عن عمق الطغيان في هذا النظام الفاسد، وعن وجهه الناصبي الخبيث الذي يحاول إخفاءه، فالسيد الدريني اعتُقل منذ أكثر من سنة من قبل رجال أمن الدولة الذين داهموا منزله واقتادوه واحتجزوه في زنزانة انفرادية إلى اليوم دون تقديمه للمحاكمة ودون توجيه اتهام رسمي له سوى أنه ”ينتمي للمذهب الشيعي“! وخلال هذه المدة تعرّض إلى صنوف التعذيب على يد الجلاوزة المجرمين تسببت في تشويه عينه وأذنه ورقبته!
ورغم صدور ثلاث أحكام قضائية حتى اليوم بالإفراج عنه إلا أن الحكومة ترفض تطبيقها ضاربة بها عرض الجدار! وكذلك هي تتجاهل مطالبات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية بالإفراج عنه!
فإلى متى تُنتهك حقوق هذا الإنسان وإلى متى يبقى سجينا؟! وهل أن مجرد موالاته لأهل بيت النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) تعتبر جريمة في عرف النظام الاستبدادي المصري؟!
لقد كانت لهذا الرجل الشريف جهود مشكورة وأعمال جليلة في نشر وترويج ولاية أهل البيت (صلوات الله عليهم) في مصر، فأسس المجلس الأعلى لرعاية آل البيت (عليهم السلام) كما أصدر عددا من الكتب والجرائد والنشريات المختلفة، وهي بمجملها نشاطات ثقافية عقائدية ليس فيها ما يخالف النظام العام، أو يخرق القوانين. وقد تسنى لنا الاطلاع على شيء من آثار السيد الدريني حيث كان يتواصل مع مكتب خدام المهدي (عليه السلام) في الكويت، وذلك ابان وجودنا هناك.
إننا إذ نستنكر هذه الجريمة التي أقدمت عليها السلطات الوقتية في مصر، والتي تضاف إلى جرائمها العديدة السابقة والحالية ضد شيعة أهل البيت (عليهم السلام)؛ فإننا نطالب بالإفراج الفوري عن السيد الدريني وضمان سلامته تنفيذا لأحكام القضاء على الأقل، كما ونطالب المؤمنين والمؤمنات في شتى أنحاء المعمورة ببذل كل الجهد للضغط على الحكومة المصرية لإنقاذ هذا المؤمن المظلوم، مذكّرين بالحديث النبوي الشريف: ”من أصبح ولم يهتم بأمور المسملين.. فليس منهم“!
إن هذا الأخ المؤمن يعاني ما يعانيه اليوم في ظلمات السجون، وهو ينتظر منا أن ننصره ونساعد في الإفراج عنه، فلا ينبغي التؤخر أو التلكؤ في ذلك. وعلى رأس ما نوصي به إخواننا المؤمنين في هذا المجال رفع أكفّ الدعاء إلى الباري سبحانه وتعالى والتوسل بأهل بيت الرحمة (صلوات الله عليهم) لتخليصه من سجنه قريبا عاجلا، فإن الدعاء سلاح المؤمنين، كما وأن وسائل الضغط المختلفة مطلوبة، كتنظيم الاعتصامات أمام السفارات المصرية مثلا، والنشر في الصحف والجرائد دفاعا عن هذا السجين المظلوم، وغير ذلك.
وعلى نظام مصر أن يعرف أن انتهاكاته هذه ضد شيعة أهل البيت (عليهم الصلاة والسلام) لن تمر مرور الكرام! فإننا قوم ينتقم الله لنا ولو بعد حين، ولينظر هذا النظام إلى سائر الأنظمة والحكومات التي جارت على الشيعة، ماذا حلّ بها بعد كل الجبروت الذي كانت تتمتع به، وما نموذج النظام الصدّامي عنا ببعيد. فليعتبر هؤلاء الذين يحكمون مصر بالاستبداد، وإلا.. فإن الله عزيز ذو انتقام!
نسأل من الله تعالى أن يفك قيد هذا الأخ السجين بحق سيد سجناء الحق والدين، مولانا موسى بن جعفر الطاهر الطهر، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آبائه وأبنائه الطاهرين. ولعنة الله على أعدائهم أجمعين من الأولين والآخرين.

ياســـــــر الحبـــــــيب

زعيم شيعة مصر: اعتكاف البابا شنودة حركة احتجاجية حكيمة يجب أن تنظر إليها الدولة

زعيم-شيعة-مصر-اعتكاف-البابا-شنودة-حركة-احتجاجية-حكيمة-يجب-أن-تنظر-إليها-الدولة
زعيم شيعة مصر: اعتكاف البابا شنودة حركة احتجاجية حكيمة يجب أن تنظر إليها الدولة
16 ديسمبر 2010
اعتكاف البابا له مدلول سياسي
استمرار اعتكاف البابا بالدير سيكون له صدى دولي ومحلي واسع ويجب إنهاء أسبابه
كتب: جرجس بشرى
كشف نيافة الأنبا "بيسنتي" -أسقف حلوان والمعصرة- بحسب تصريحاته للأقباط متحدون أمس، مؤخرًا أن قداسة البابا "شنودة الثالث" مستمر في اعتكافه بـ"دير الأنبا بيشوي" بـ"وادي النطرون" للصلاة من أجل مصر، واحتجاجًا ما عاناه الأقباط في أحداث العمرانية، وأشار الأنبا "بيسنتي" إلى أنه ليس على علم بموعد انتهاء فترة اعتكاف قداسته بالدير، وإن كان سيلقي عظنه الأسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أم لا .
وتعقيباً على اعتكاف قداسة البابا شنودة الثالث بـ"الدير" قال الزعيم الشيعي المصري "محمد الدريني" -الأمين العام للمجلس الأعلى لرعاية آل البيت بـ"مصر"- أن اعتكاف قداسة البابا يعتبر نوع من أنواع الاحتجاج الحكيم على ما يحدث للأقباط في مصر، وأن اعتكاف شخصية بحجم ووزن وقيمة قداسته لها مدلول سياسي، ويجب أن يُتظر إليها على أنها حركة احتجاجية يجب أن يلتفت إليها الموقف الرسمي المصري بكل اهتمام، ويجب أن يعمل على إنهاء أسبابها.
وأكد الدريني لـ"الأقباط متحدون" أن قداسة البابا شنودة، رمز وطني كبير، وشخصية لها ثقلها، على مستوى العالم، موضحًا أن البابا اعتكف لأنه يرى أن هناك سياسة رسمية متبعة في مصر تقول: "قل ما تشاء وأنا أفعل ما أريد" ولذا فضل البابا الاعتكاف والصمت، لأنه يعي أن مطالبه لن تلقى قبولاً من الموقف الرسمي، الذي لا يُقدر ولا يهتم بالرموز الوطنية، التي بحجم البابا شنودة الثالث.
وأضاف "الدريني": لقد اعتدنا من البابا تسجيل مواقفه بأسلوب راقٍ ومحترم، وبطريقة تؤتي ثمارها .
وفي ذات السياق أكد الزعيم الشيعي أن استمرار اعتكاف البابا بالدير سيكون له صدى دولي ومحلي واسع، وقال أنه يجب إنصاف البابا شنودة، لأنه رمز وطني، وليس ملكًا للأقباط فقط، بل لكل العقلاء والوطنيين .

"الدريني"يدين تهديدات القاعدة للأقباط ويعتزم القيام بمؤتمر لمواجهة الأرهاب



اتهام الشيعة بالإرهاب افتراء يصب لمصلحة الأجندة الوهابية
ردا على ما نشر في اليوم السابع 
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=330821

مدير مركز الدراسات العربية: إيران وراء حادث الإسكندرية


كتب: جرجس بشرى أدان الزعيم الشيعي المصري "محمد الدريني" -الأمين العام لتجمع آل البيت بمصر- التهديدات التي أطلقتها جماعة موالية لتنظيم القاعدة بالعراق باستهداف أقباط مصر، وقال "الدريني" في تصريح خاص لـ"الأقباط متحدون": إن هذه التهديدات أسفرت عن تكاتف كافة عناصر الشعب المصري ضد القوى التي تتوعد بضرب الاستقرار والأمن في مصر.

وحذر "الدريني" من وقوع جرائم إرهابية بمصر من قِبل جماعات تنتمي لتنظيم "القاعدة"، مبررًا تحذيره بأن هذه الجماعات تعمل وفقًا لنظام "لا مركزي" في الدول التي تنشط فيها كــ "العراق واليمن ومصر" كما أن هذه الجماعات باتت تعتمد في الأساس على التجنيد غير المباشر؛ لمن يقومون بالعمليات الإرهابية، مطالبًا وزارة الداخلية المصرية بأن تأخذ التهديدات مأخذ الجد؛ تحسباً لوقوع عمليات إرهابية بمصر.

وكشف "الدريني" أنه يسعى حاليًا لعقد مؤتمر دولي لمناهضة الإرهاب الملتحف بالدين في مصر، تحت رعاية الدكتور "أحمد الطيب" شيخ الأزهر، وقداسة البابا شنودة الثالث، مضيفاً أن هناك شخصيات من العراق سيتم دعوتها لحضور المؤتمر مثل "صالح الحيدري" رئيس الوقف الشيعي، و"أحمد السامرائي"، رئيس الوقف السني، وكذلك رئيس الوقف المسيحي بالعراق، بالإضافة لإمكانية دعوة "مقتضى الصدر"، و"عمار الحكيم" من الجانب العراقي، فضلاً عن عدد من علماء النفس والاجتماع في كلا البلدين، وكذلك أكاديمية اللواء "فؤاد علام" بمصر.

وفي سياق آخر نفى الزعيم الشيعي الاتهامات التي وجهها "ناجح ابراهيم" زعيم الجماعات الإسلامية -عبر جريدة "الدستور" المصرية، يوم الجمعة الماضية للشيعة- بوقوفهم خلف تهديدات الكنائس بالعراق، مؤكداً أن "ناجح إبراهيم" عندما أراد أن يبحث عن دور ليتواجد به على الساحة؛ راح يطلق الاتهامات والافتراءات ضد الشيعة، رغم أن هناك جانٍ أعلن مسئوليته عن الحادث الذي وقع بالعراق؛ وهو تنظيم "القاعدة".

وقال "الدريني" أن "ناجح " بهذه "الافتراءات" ضد الشيعة يسير في اتجاه آخر نحو خلق الفتنة، ولإعطاء انطباع بأن ما يقوله هو موقف جهاز أمن الدولة، وأن تصريحاته تصب في صالح الأجندة الوهابية المتطرفة التي تريد إشعال الفتنة في مصر.